تسجيل الدخول
 

تنزيل قاعدة البيانات المفرغة
دليل التخصصات في مؤسسات التعليم
الأسئلة المتكررة
  1. لا يوجد لدي أسم مستخدم وكلمة مرور لدخول النظام ؟
  2. لدي اسم مستخدم وكلمة مرور ولكن النظام يرفض تسجيل الدخول ؟
  3. الطلبة الحاصلين على مساعدات مالية هل يدخل ذلك ضمن المنح الدراسية ؟
  4. ماهو مسمى طلاب الفصل الأكاديمي ؟
  5. هل يوجد مدخلات لنوع المعدل التراكمي ؟
  6. مانوع الدراسة في أكاديميات اللغة الانجليزية ؟
  7. ماهي المدخلات المناسبة الكلية مع العلم أن البعض لا يختاز التخصص منذ البداية ؟
  8. لقد قمت بأرسال الملف وظهرت رسالة تفيد بنجاح العملية هل هذا يكفي ؟
  9. لقد قمت بأرسال ملف البيانات وظهرت لي حالة " فشلت العملية "


    1. لا يوجد لدي أسم مستخدم وكلمة مرور لدخول النظام ؟

      الرجاء إرسال بريد إلكتروني إلي مدير مركز الإحصاءات لطلب اسم المستخدم وكلمة المرور

      hesc@mohe.gov.sa





    2. لدي اسم مستخدم وكلمة مرور ولكن النظام يرفض تسجيل الدخول ؟
      الرجاء الأتصال بمدير النظام من خلال صفحة اتصل بنا لحل المشكلة .



    3. الطلبة الحاصلين على مساعدات مالية هل يدخل ذلك ضمن المنح الدراسية ؟
      الطالب الحاصل على مساعدة مقطوعة فلا يدخل من ضمن المنح أما اذا كانت المساعدة منتظمة فيمكن تصنيفها على أنها منحة جزئية والمدخلات الموجودة في دليل الترميز



    4. ماهو مسمى طلاب الفصل الأكاديمي ؟
      المسمى المعتمد هو مقيد .



    5. هل يوجد مدخلات لنوع المعدل التراكمي ؟
      نعم من خلال دليل الترميز



    6. مانوع الدراسة في أكاديميات اللغة الانجليزية ؟

      إذا كانت الدراسة للحصول على درجة علمية ( دبلوم / بكالوريوس ) تعتبر الدراسة منتظمة ، أما إذا كانت الدراسة عبارة عن دورة قصيرة ولا يوجد بها درجة علمية فلا .





    7. ماهي المدخلات المناسبة الكلية مع العلم أن البعض لا يختاز التخصص منذ البداية ؟
      يدخل رمز الكلية اذا كان الطالب مقبول وسيستمر فيها ، أما بالنسبة لطلاب السنة التحضيرة أو التأهيلية فيدخل رمز السنة التحضيرية أو السنة التأهيلية (001 أو 002 ) أما بالنسبة لتخصص فيوضع الرمز غير محدد.



    8. لقد قمت بأرسال الملف وظهرت رسالة تفيد بنجاح العملية هل هذا يكفي ؟
      لا الرجاء الدخول إلى النظام ومتابعة سير عملية الارسال من خلال متابعة صندوق "ماذا أفعل " إلى أن يتم تثبيت البيانات .



    9. لقد قمت بأرسال ملف البيانات وظهرت لي حالة " فشلت العملية "
      يجب مراجعة ملف البيانات وفحصة قبل بأستخدام أداة التحقق من صحة البيانات ومن ثم إرسالة واذا تكررت المشكلة الرجاء الاتصال بنا